القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعا APK ، تقوم Google بإنشاء تنسيق AAB جديد لتثبيت التطبيقات ولن تشغل التطبيقات مساحة كبيرة على هاتفك بعد الآن

 APK هو التنسيق الذي تم استخدامه منذ بداية Android لحزم التطبيقات وتثبيتها. تتمثل ميزة هذا التنسيق في أنه يتيح لك تثبيت تطبيق على أي هاتف يعمل بنظام Android بسهولة بالغة. عيوبه؟ يشغل مساحة كبيرة على الهواتف المحمولة ، حيث يحتوي على جميع البيانات الخاصة بتثبيت أحد التطبيقات على الأجهزة ذات البنى المختلفة. لهذا السبب ، أنشأت Google تنسيق حزمة التطبيقات (AAB).


AAB

تقوم Google بإنشاء تنسيق AAB جديد لتثبيت التطبيقات


مع AAB ، تكون التطبيقات معيارية: فهي تحتوي على APK أساسي والعديد من ملفات APK الإضافية للهواتف المحمولة المختلفة. بفضل هذا التنسيق الجديد ، لن يتم تثبيت الملفات غير الضرورية على هاتفك ، نظرًا لأن AAB يقوم فقط بتثبيت ملفات APK لتشغيل التطبيق.

لهذا السبب ، اعتبارًا من أغسطس المقبل ، ستجبر Google المطورين على نشر تطبيقاتهم بتنسيق AAB بدلاً من APK في متجر Google Play.


هذا القيد الجديد من Google مخصص للمطورين الذين يرغبون في نشر تطبيقاتهم في متجر Google Play ، لذلك لن يؤثر عليك كمستخدم على الأقل أو ستلاحظ تغييرًا كبيرًا في المتجر. لذلك لا تقلق بشأن ذلك. يمكنك متابعة تنزيل التطبيقات بسهولة عن طريق الضغط على زر التثبيت.


في الواقع ، يعد تنسيق AAB الجديد هذا من Google مفيدًا للمستخدمين لأن تنسيق AAB يقلل من حجم تنزيل التطبيقات ، فضلاً عن المساحة التي يشغلونها على جهازك. وفقًا لأرقام Google ، تشغل التطبيقات المثبتة مع AAB مساحة تخزين أقل بنسبة 15٪ من تلك المثبتة مع APK.


بالمناسبة ، يمكن أيضًا تثبيت التطبيقات بتنسيق AAB يدويًا خارج Google Play باستخدام تطبيق APKMirror Installer.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع