القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الحصول على أفكار فيديو يوتيوب 2021

يعد الاستمرار في تغذية قناتك بمقاطع فيديو جديدة أحد أهم عوامل النجاح على YouTube. للحصول على قناة يوتيوب ناجحة ، أنت بحاجة إلى أفكار فيديوهات يوتيوب بشكل مستمر وبمعدل ثابت. في الواقع ، يمثل هذا تحديًا للكثيرين ، وخاصة المبتدئين ، حيث أن العديد من المبتدئين بالكاد لديهم فكرتان أو ثلاث أفكار لمقاطع الفيديو ، ولا يعرفون ماذا يفعلون بعد ذلك. حتى المحترفون وأصحاب القنوات الكبيرة يجدون صعوبة من وقت لآخر في العثور على أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة لقنواتهم.


كيفية الحصول على أفكار فيديو يوتيوب 2021

كيفية الحصول على أفكار فيديو يوتيوب 2021


في هذا المقال ... سأضع بين يديك مجموعة من الأساليب والأفكار والنصائح التي ستمكنك من الحصول على أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة باستمرار. بغض النظر عن مجال قناتك وطبيعة مقاطع الفيديو التي تقدمها ، ستلهمك هذه المقالة للحصول على أفكار جديدة باستمرار.


لن تزودك هذه المقالة بقائمة بأفكار فيديوهات اليوتيوب ، لكنها ستزودك بأكثر من ذلك ، ستمنحك طرقًا ستكون مثانة لنهر لا ينضب من الأفكار لمقاطع الفيديو الجديدة.


5 طرق للحصول على أفكار فيديوهات يوتيوب جديدة


أفترض هنا أنك تمتلك قناة YouTube بالفعل (إذا لم يكن لديك قناة بالفعل ، فيجب عليك العودة إلى المقالة كيف أحدد فكرة قناة YouTube ، وإذا كنت تريد أفكارًا جاهزة ، فيجب عليك العودة لمقالة أفكار قناة يوتيوب الناجحة) ، هنا أفترض أيضًا أن قناتك متخصصة في تقديم مقاطع فيديو في التخصص أو مجال معين.

إليك الآن مجموعة من الطرق التي ستمكنك من الحصول على أفكار جديدة لقناتك:


1- عمل جلسات عصف ذهني


تعد جلسات العصف الذهني طريقة فعالة للغاية للحصول على أفكار فيديوهات YouTube ، ولكن عليك القيام بذلك بالطريقة الصحيحة. عليك أن تختار الوقت المناسب ، الذي يكون فيه ذهنك صافياً ، كما يجب عليك اختيار المكان المناسب ، مكان هادئ يساعدك على التفكير.


في جلسات العصف الذهني ، عليك أن تتذكر نقطتين مهمتين جدًا: النقطة الأولى هي أنه يجب عليك كتابة الأفكار التي تحصل عليها ، وليس الاحتفاظ بها في ذاكرتك فقط. النقطة الثانية هي أنه يجب عليك كتابة كل فكرة تطرأ على ذهنك ، بغض النظر عن طبيعة الأفكار ، دون كل فكرة حتى لو كانت تافهة أو يصعب تنفيذها ، أو مجرد صورة بدائية لفكرة كبيرة.


2- اسأل الأصدقاء والعائلة والمقربين


يمكنك الحصول على أفكار جديدة لمقاطع فيديو YouTube من خلال الأصدقاء المقربين والعائلة والمعارف. هؤلاء هم الأشخاص الذين يعرفونك أكثر من غيرهم ، ومن المفترض أنهم يحبونك أكثر من غيرهم ، حتى يكونوا مصدرًا جيدًا للحصول على اقتراحات لأفكار فيديو جديدة.


3- بدون أي فكرة تخطر ببالك أو تتعرض لها في أي وقت


بعيدًا عن جلسات العصف الذهني التي تحدثنا عنها في البداية ، في الأوقات العادية ستجد العديد من الأفكار التي تخطر ببالك من حين لآخر ، أو ستجد أفكارًا مقدمة أمامك من مصادر أخرى ، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر ، أثناء تصفحك لموقع YouTube كمشاهد ، أو أثناء تصفحك لمقاطع فيديو Facebook ، أو أثناء تصفحك للويب بشكل عام.


اكتب كل فكرة من هذه الأفكار ، واجعل من تدوين الأفكار عادة دائمة بالنسبة لك ، من خلال تدوين الأفكار وحتى تشبيه الأفكار ، بحيث تنشئ لنفسك متجرًا يمكنك العودة إليه عند الحاجة.


4- اسأل متابعي قناتك


يُعد متابعوك الحاليون ومشاهدو مقاطع الفيديو الخاصة بك مصدرًا رائعًا للحصول على أفكار جديدة ، وسيقترح عليك بعضهم أفكارًا بمفردهم ، ولكن لمزيد من المشاركات والاقتراحات ، أطلب منهم القيام بذلك ، وأخبرهم بالترحيب باقتراحاتهم ، وأنت يريدون منهم إخبارك بأفكار مقاطع الفيديو الجديدة للقناة. ستندهش من مدى فعالية هذه الطريقة عند تجربتها.


5- استخلاص الأفكار الجديدة من الأفكار التي تم تنفيذها بالفعل


لا يختلف المحتوى المكتوب كثيرًا عن المحتوى المرئي ، وبصفتي متخصصًا في كتابة المحتوى ، فأنا متأكد ، استنادًا إلى الخبرة ، أن المحتوى الذي تم تنفيذه بالفعل هو مصدر رائع ومبتكر للحصول على أفكار لمحتوى جديد. في maza-dat ، هناك العديد والعديد من الأفكار الموضوعية التي تم إنشاؤها من الموضوعات الموجودة بالفعل على الموقع.


هذا الموضوع على سبيل المثال ، تم استخراجه من فكرة موضوع تحديد فكرة قناة اليوتيوب التي تم ذكرها أعلاه. يمكنك أيضًا استخراج أفكار جديدة من مقاطع الفيديو الموجودة بالفعل على قناتك.


هنا يجب أن توسع آفاقك إلى ما وراء قنوات المنافسين ، حيث يمكنك الاستفادة من تصفح محتوى أي قناة. كل ما عليك فعله هو فهم كيفية ترابط الأفكار وتباينها ، وتنفيذ الاستراتيجية مع قناتك الخاصة.


نصائح ستسهل عليك الحصول على أفكار فيديو YouTube


افهم أن التخصص في صفك وليس ضدك

يجعل بعض منشئي الفيديو المبتدئين على YouTube قنواتهم عامة لتجنب ذلك 


نصائح ستسهل عليك الحصول على أفكار فيديو YouTube


بعض منشئي الفيديو المبتدئين على اليوتيوب يجعلون قنواتهم عامة لتجنب نقص الأفكار ، لذلك تجدهم تحت شعار التنوع يصنعون فيديو اليوم عن الرياضة ، فيديو غدًا لشرح فكرة ، ثم فيديو في تخصص آخر مختلف تمامًا .


في الحقيقة ، التخصص ليس قيدًا على طريق إثراء قناتك بالفيديوهات ، بل هو فرصة تتيح لك التميز في مجال معين وتغطيته من جميع الجوانب والزوايا ، بصور مختلفة ومتنوعة. تذكر أن التخصص يعني التركيز والتركيز يعني قدرة إنتاجية أفضل.


التقط بعض الأفكار في مقاطع فيديو متعددة


يعد خيار معالجة فكرة واحدة في مقاطع فيديو متعددة (حلقات أو أجزاء) دائمًا خيارًا متاحًا ، وهو خيار رائع في كثير من الحالات ، ولكن تجنب القيام بذلك بطريقة مفتعلة تشير إلى فقر أفكارك. افعل هذا فقط إذا كانت الفكرة تستحق بالفعل أكثر من فيديو واحد.


ابدأ الآن بفكرتك الأولى ، ولا تدع نقص الأفكار يعيقك


تلعب الخبرة دورًا مهمًا للغاية في إحداث تأثير إيجابي على طريقة تفكيرك. عندما تقوم بتنفيذ الأفكار التي تمتلكها بالفعل وتجربة التجربة ، فأنت تفتح عقلك على وجهات نظر جديدة ورؤية جديدة للأشياء.


لا تكن أحد هؤلاء الأشخاص الذين يتوقفون قبل أن يبدأوا. أفكار الفيديو موجودة في كل مكان وفي عقلك. بتحويل الفكرة الأولى إلى فيديو ، فإنك تنشئ مكانًا للأفكار الجديدة.


ضع خطة زمنية لنشر محتوى جديد على قناتك والتزم بها


تعد الخطة الزمنية عنصرًا حيويًا لمساعدتك في العثور على أفكار جديدة باستمرار. سيجعلك الالتزام تبذل المزيد من الجهد الفكري والبحث حتى تصل إلى الفكرة التالية. أما العشوائية فستعطيك مساحة للرضا عن النفس والكسل.


افهم جمهورك جيدًا


أخبرني ببعض المعلومات عنك واختصرني في منتصف الطريق لمعرفة كيف أتحدث معك ، وما هي الموضوعات التي يمكننا مناقشتها. هذا على المستوى الشخصي ، ولكنه ينطبق أيضًا على متابعيك على YouTube.


كلما زادت معرفتك بجمهورك المستهدف ، زادت قدرتك على العثور على المحتوى الذي يناسبهم.


كرر مقاطع الفيديو الناجحة


التكرار هنا لا يعني التكرار بمعناه الحرفي ، بل يعني تكرار جوهر الفكرة. على سبيل المثال ، إذا كنت فتاة ولديك قناة يوتيوب عن فنون المكياج والعناية بالبشرة ونشرت مقطع فيديو بعنوان "5 أقنعة للوجه بمكونات طبيعية" وتفترض أن هذا الفيديو حقق نجاحًا كبيرًا ، إذن يمكنك عمل فيديو بعنوان "3 أقنعة يدوية مميزة بمكونات طبيعية".


استخدم ميزة البث المباشر للدردشة مع متابعيك


ميزة البث المباشر لها طبيعة خاصة ، فهي تحتاج فقط إلى فتح الكاميرا وبدء البث ، وقد انضم فيديو جديد إلى قناتك. عندما يحين وقت نشر مقطع فيديو جديد وليس لديك فكرة جديدة ، لا تنس أن هناك حلًا جاهزًا للدردشة الحية مع متابعيك.


في الجزء الأخير من هذه المقالة سأتناول نقطة مهمة جدًا ، وهي كيفية قياس أفكار الفيديو لمعرفة مدى جدواها في التنفيذ ، ثم الفصل بين الأفكار والأفكار القابلة للتنفيذ التي يجب التخلي عنها.


أسئلة يجب أن تطرحها قبل تنفيذ أفكار الفيديو


هل تخدم فكرة الفيديو هذه الفكرة الأساسية للقناة بشكل عام؟

يجب أن تكون جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك متناغمة مع بعضها البعض ، وتخدم نفس الهدف الذي تتناوله في قناتك على YouTube ، وهذا سيمنحك القليل من التخصص والتميز بين مشاهديك.


هل تستطيع بإمكانياتك التي تمتلكها الآن لتنفيذ هذه الفكرة بشكل جيد؟


غالبًا ما تكون هناك أفكار عبقرية لفيديوهات اليوتيوب ، لكنك لا تملك الإمكانيات التي تسمح لك بتنفيذ هذه الفكرة بشكل صحيح ، في هذه الحالة يجب عليك البحث عن أفكار أسهل ، وتأجيل هذه الفكرة حتى تكون جاهزًا لها.


هل طبيعة مشاهديك متوافقة مع هذه الفكرة؟


من الجيد أنك منذ أن أنشأت قناتك على YouTube وتحمّل أول فيديو لها - فأنت محدد جدًا بشأن طبيعة المشاهدين الذين تستهدفهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك. هل هم إناث أم ذكور أم كلاهما؟ ما هي اعمارهم ما هي اهتماماتهم؟ ما هو سبب مشاهدتهم لفيديوهاتك؟ يجب أن تكون كل فكرة جديدة تخطر ببالك مناسبة لطبيعة وثقافة وتفكير جمهورك.


هل هذا هو الوقت المناسب لهذه الفكرة بالذات؟


يعد تنظيم المحتوى الخاص بك وترتيبه أمرًا في غاية الأهمية لنجاح قناتك على YouTube. هذه النقطة هي نقطة متقدمة ومعظم المبتدئين لا ينتبهون إليها ، لكنها تحدث فرقًا كبيرًا.


على سبيل المثال ، في بداية قناتك ، يجب التركيز على الأفكار الأكثر جاذبية لزيادة عدد المشتركين ، وهذا يستدعي تأجيل مقاطع الفيديو الدسمة حتى لو كانت أكثر فائدة. عليك أيضًا أن تتعامل مع الأفكار الموجودة في الأجناس

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع