القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح كامل من أجل الربح من الفيس بوك سنة 2021 (احدث الطرق)

يُعد موقع Facebook من أفضل منصات التواصل الاجتماعي الموجودة في الوقت الحاضر ، حيث يتجاوز عدد مستخدميه 2 مليار و 200 مليون مستخدم ، ويستخدم جميعهم تقريبًا Facebook للترفيه عن أنفسهم والتعرف على الأخبار وغيرها من الأخبار التقليدية. يستخدم ، ولكن في الآونة الأخيرة أصبح هناك مجتمع كبير من المستخدمين الذين يبحثون ويبحثون عن كيفية الاستفادة من Facebook ويبحثون عن كيفية الاستفادة من هذا الكيان الضخم الذي لديه عدد كبير جدًا من المتابعين.


شرح كامل من أجل الربح من الفيس بوك سنة 2021 (احدث الطرق)


في الواقع ، قدم Facebook مؤخرًا العديد من الطرق للمستخدمين لكسب المال وكسب دخل إضافي لهم من أجل حياة أفضل واستغلال أوقات فراغهم ، ومن الجميل أنها أصبحت منافسة لكبرى الشركات في مختلف المجالات ، لذلك سنحاول في هذا المقال توضيح أهم وأفضل الطرق التي يمكنك بواسطتها تحقيق ربح من Facebook والاستفادة من الوقت الضائع على هذه المنصة دون الحصول على أي نتيجة.


ما الذي يجعل Facebook مكانًا جيدًا لكسب المال؟


الفيسبوك هو الموقع الثالث في العالم من حيث الزيارات بعد جوجل ويوتيوب ، بالإضافة إلى كونه منصة إعلامية متميزة للغاية ، بشهادة جميع خبراء التسويق ، وجميع الشركات الكبرى تضع فيسبوك في أولوياتها عندما يتعلق الأمر بالتسويق. لمنتجاتهم.


علاوة على ذلك ، فإن الإضافات والخدمات التي أضافها Facebook مؤخرًا ، مثل Facebook Marketplace وخدمات أخرى ، وفرت فرصة كبيرة للمستخدمين ليكونوا قادرين على الربح وكسب المال من حسابهم ، وجعلت المنصة تنافس الشركات الكبيرة مثل YouTube و Shopify والعديد من المنصات الكبيرة الأخرى.


كيف يعمل الربح من برنامج الفيسبوك؟


ينقسم الربح من خلال Facebook إلى نوعين ، الأول هو الربح من داخل Facebook ، والثاني هو الربح من خارج Facebook بالاعتماد على منصات أخرى ، ولكلا النوعين بعض الخصائص والأشياء التي تميزهما ، لذلك سنحاول توضيح كليهما منهم من أجل التمكن من فهم الصورة بشكل كامل.


الدليل النهائي للربح من Facebook في 2020

أولاً: الربح من داخل الفيس بوك


المقصود بالربح من داخل فيسبوك ، أي الربح من خلال محتوى فيسبوك نفسه ، أي محتوى تقوم بتحميله وإنشائه على خوادم فيسبوك سواء كانت صورًا أو فيديوهات أو غير ذلك ، فهو محتوى يخص فيسبوك وأي ربح. أنت تحقق من خلال هذا المحتوى يسمى الربح من داخل Facebook ، ويمكنك جني الربح منه بثلاث طرق:


1. الربح من "الفواصل الإعلانية"


Ad Breaks هو برنامج للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق ربح من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، ويتم ذلك عن طريق عرض بعض الإعلانات ضمن محتوى الفيديو الخاص بك وتقسيم الربح بينك وبين Facebook ، فهو مشابه تمامًا للربح من YouTube ، ولكن هناك أيضا بعض الشروط التي يجب أن تكون عليها أن تكون قادرا على الربح من خلال هذه الفيديوهات ، وسنذكرها أيضا بالتفصيل في القسم الخاص بالربح من الفيديوهات.


2. الربح من "اشتراكات المعجبين"


هذا البرنامج مشابه تمامًا لمنصة Patreon الشهيرة ، حيث تقوم فكرة البرنامج على جمع الأموال من المتابعين بشكل اختياري من أجل دعمك ودعم المحتوى الذي تقدمه ، هذا البرنامج غير متوفر حاليًا ويمكنك استخدامه فقط من خلال دعوة من فريق Facebook لأن Facebook يختبر هذا البرنامج مع صانعي المحتوى والمشاهير ، حتى يتم تأكيده وإصداره لجميع المستخدمين ، حيث سيكون من أسهل طرق الفوز من Facebook.


3. الربح من برنامج "المحتوى المرتبط بعلامة تجارية"


هذا البرنامج هو سوق مفتوح تبحث فيه الشركات عن صناع محتوى مختلفين ومؤثرين للتعاقد معهم والعمل معهم ، بالإضافة إلى أن صانعي المحتوى يمكنهم أيضًا البحث عن شركات مختلفة للتعاقد والعمل معهم ، وشروط الانضمام إلى هذا البرنامج غير محدد ولكن كما هو واضح فهو متاح لأصحاب المحتوى. المؤثرون ولا يزال لديهم بعض الوقت للانتشار بين جميع المستخدمين.


ثانيًا: الربح من خارج الفيس بوك


ننتقل الآن إلى النوع الثاني ، وهذا النوع يختص بالمحتوى الذي يتم إنشاؤه خارج Facebook سواء على YouTube أو أي منصة أخرى ، حيث يستخدم أصحاب هذا المحتوى Facebook كمكان للتسويق وتوفير طريقة أفضل للعرض محتواها ، وتعتمد هذه الطريقة على منصة Audience Network والتي تشبه إلى حد ما. منصة Google AdSense الكبيرة التي يعتمد عليها منشئو المحتوى لتحقيق الربح ، ومن خلال هذه المنصة يمكنك تحقيق ربح بعدة طرق ، وسنذكرها أيضًا في النقطة التي سنتحدث فيها عن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.


أيضا من أشهر طرق الربح الخارجية من فيسبوك العمل في مجال التسويق بالعمولة أو cpa ، هنا تحصل على الرابط من الشركة أو الموقع الذي تقوم بتسويقه وتنشره على فيسبوك ، ويكون عائد الربح من الشركة وليس من Facebook ، ولكن Facebook هو فقط وسيلة لجلب حركة المرور سواء حركة المرور المجانية أو حركة المرور المدفوعة عبر إعلانات Facebook 


هل أنت صاحب علامة تجارية أم مؤثر أم مجرد شخص عادي؟


نعلم جميعًا أن Facebook عبارة عن شبكة اجتماعية أو مكان على الإنترنت بحيث يمكن للأشخاص التسكع والتواصل الاجتماعي ومشاركة الأشياء ذات الاهتمام المشترك ، وربما يكون هذا أحد الأسباب التي تجعل المنشورات من الحساب الشخصي لشخص ما أكثر أهمية من المنشورات الواردة من الصفحة.


هل أنت صاحب علامة تجارية أم مؤثر أم مجرد شخص عادي؟

بالطبع سر النجاح في هذا الموقع هو المحتوى لأنه كما يقال "المحتوى هو الملك" وبالتالي ، أن لديك محتوى قوي في حسابك الشخصي ، سيكون لديك قاعدة جيدة من المتابعين ، وفي هذا حالة يا صديقي ، سيتم فتح باب الربح من Facebook لك بسهولة شديدة وبطرق مختلفة سنتحدث عنها بعد ذلك ، لأننا نتفق جميعًا على أنه إذا كان لدى الشخص عدد قليل من الأصدقاء أو المعجبين على Facebook ، فلن يفعل أن تكون قادرًا على نشر أي شيء والاستفادة منه ما لم يكن قادرًا على مشاركة المحتوى بشكل عميق لدرجة أن الناس يشاركونه عدة مرات ويصبح فيروسيًا.


من ناحية أخرى ، إذا استطاع أي شخص جذب عدد كبير من المؤيدين ثم التفاعل معهم بشكل منتظم ، فسيجدون أن منشوراتهم ستظهر في خلاصات العديد من الأشخاص ، لذا فإن صديقي أفضل طريقة للتأكد من أن الأشخاص يستمعون إلى ما يجب أن تقوله هو بناء قاعدة الدعم الخاصة بك في النقطة التي يعتبرونك فيها مؤثرًا لأنه عندما تصل إلى هذه النقطة سيكون من السهل جدًا الاستفادة من Facebook.


أفضل طرق الربح من الفيسبوك:


لم يعد Facebook مكانًا لمشاركة الصور والمنشورات واللحظات التي يمر بها الجميع ، حيث لاحظنا في السنوات الأخيرة أن استخدام الفيديو يتزايد يومًا بعد يوم على Facebook بشكل كبير جدًا ، ويذهب العديد من منشئي المحتوى إلى Facebook إلى تحقيق المزيد من المشاهدات لكسب المال ، لذلك أضاف فيسبوك إمكانية الربح من الفيديوهات الموجودة على المنصة.


حتى يتمكن أي شخص من تحميل مقاطع فيديو على المنصة ثم الاشتراك في برنامج إعلاني مقدم من Facebook يسمى "Ad Breaks" كما ذكرنا في بداية المقال ، من خلال هذا البرنامج يمكنك تحقيق ربح من مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ولكن هناك بعض الشروط يجب أن تتحقق أولاً حتى تتمكن من تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك.


أفضل طرق الربح من الفيسبوك:

  1. يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن عشرة آلاف متابع على صفحتك على Facebook ، إذا كان عدد المتابعين أقل من هذا العدد ، فلن تتمكن من تحقيق ربح من خلال مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  2. يجب إنشاء صفحة "حساب تجاري" مخصصة على Facebook لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك ، وكأنك تنشر مقاطع الفيديو من صفحتك الشخصية على Facebook ، فلن تتمكن من تحقيق ربح من خلال هذه الفيديوهات.
  3. يفرض Facebook أيضًا بعض معايير الأهلية التي يجب أن تنطبق عليك حتى تتمكن من الاستفادة من مقاطع الفيديو الخاصة بك على Facebook ، يمكنك الانتقال إلى هذا الرابط ومعرفة ما إذا كانت هذه المعايير تنطبق عليك أم لا.
  4. يجب عليك أيضا التأكد أولا من أن ميزة الربح لمقاطع الفيديو على Facebook متاحة في بلدك ومتوفرة أيضًا باللغة التي تنشر بها مقاطع الفيديو ، حيث إن ميزة الربح من مقاطع الفيديو للأسف غير متوفرة في بعض البلدان ولا بجميع اللغات يمكنك التأكد من أن لغتك مدعومة وضمن اللغات التي يمكنك الاستفادة منها عند نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال هذا الرابط.
  5. يجب أن تحصل على 3000 مشاهدة على الأقل لمدة دقيقة واحدة لمقاطع الفيديو الخاصة بك والتي يجب أن تكون مدتها حوالي ثلاث دقائق في آخر 60 يومًا.

نصائح لزيادة أرباحك من مقاطع الفيديو على Facebook:


حيث أن الربح من خلال الفيديوهات على الفيس بوك يعتبر من أكثر الطرق انتشارا ، لذلك حرصنا على موقع المسوق على توضيحها ببعض التفاصيل ، ولكي تكمل الفائدة وتستفيد من مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى أقصى حد وتحقيق الأفضل باستخدامها ، كان علينا أيضًا أن نذكر بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك كثيرًا إذا قررت اتباع هذا النهج لكسب المال من Facebook ، وهنا نراجع هذه النصائح:


الدليل النهائي للربح من Facebook في 2020

  • من الجيد جدًا أن يوفر Facebook بعض التحليلات المهمة جدًا ، وأهم هذه التحليلات أنه يخبرك عندما يكون جمهورك أكثر تواجدًا ، لذلك يجب عليك استغلال هذا الوقت والتأكد من نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك في هذا الوقت.
  • حاول دائمًا جعل مدة الفيديو الخاص بك بين 5-10 دقائق ، بحيث يصبح عامل جذب لكثير من المشاهدين ، بالإضافة إلى إمكانية وضع أكثر من إعلان في الفيديو الخاص بك ، حتى تتمكن من جني المزيد من الأرباح.
  • بالتأكيد وضع الإعلانات في الفيديو الخاص بك هو مصدر جيد جدًا للربح ، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الفترة الزمنية التي يشاهد فيها متابعيك الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك تؤثر بشكل كبير على معدلات الربح ، لذلك يجب عليك وضع الإعلانات في الأماكن المناسبة أو في الوقت المناسب في الفيديو ، وذلك لكي يرى المشاهد الإعلان كاملاً ، أو يشاهد أطول وقت ممكن.
  • يوفر لك Facebook القدرة على جدولة مقاطع الفيديو ، بحيث يمكنك استخدام هذه النقطة للمساعدة في الالتزام بالمواعيد النهائية لنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يمكن أن يكون الالتزام بالمواعيد النهائية لنشر مقاطع الفيديو أمرًا غير ضروري للكثيرين ، ولكن إذا كنت تريد حقًا النجاح و بامتياز ، عليك الالتزام بمواعيد نشرك.
  • إذا كنت تريد التحدث عن مواضيع تم شرحها طويلاً ، أو إذا كان المحتوى الذي تقدمه يحتاج إلى وقت أطول من "5-10" دقائق المثالية ، فيمكنك تقسيم الموضوع إلى سلسلة من مقاطع الفيديو ، وبالتالي ستتمكن من وضعه المزيد من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحقيق المزيد من الأرباح بالإضافة إلى أن المتابعين يفضلون هذه الطريقة.
  • احتفظ دائمًا بمقاطع الفيديو الخاصة بك وفقًا لحقوق النشر ، حتى لا يتم حذفها بعد بذل الكثير من الجهد في إنشائها ، فهذه النقطة مهمة جدًا وللأسف لا يدركها البعض.

معدل الربح من الفيديوهات على الفيس بوك:


لكي يظل الموضوع شاملاً ، يجب أن نلاحظ بالتأكيد حتى قليلاً حول هذه النقطة الأخيرة المتعلقة بالربح من مقاطع الفيديو ، وهو معدل الربح. يتم قياس الربح من الإعلانات على مقاطع الفيديو من خلال Revenue Per Mile ، والمعروف باسم "RPM" ، مما يعني حجم الأرباح التي تحصل عليها مقابل 1000 مشاهدة.


إذا كنت قد قرأت بالفعل عن الربح من اليوتيوب أو لديك قناة بالفعل ، فأنت تعلم ما معنى مصطلح "CPM" ، وفي الحقيقة لا يوجد فرق بين هذين المصطلحين ، لكن Facebook أراد أن يتم تمييزه عن YouTube وتغيير الاسم فقط ، يتراوح معدل RPM بين 0.25 إلى 5 دولارات ، ويعتبر هذا المعدل ضئيلًا مقارنة بـ YouTube ، والذي يصل في بعض القنوات إلى 30 دولارًا.


ومع ذلك ، هذا لا ينفي حقيقة أن مقاطع الفيديو على Facebook مربحة ، بل قد يكون ذلك لأسباب أخرى لأن مقاطع الفيديو على Facebook لا تتطلب أن تكون مدتها طويلة حتى يتمكن Facebook من الترويج لها وعرضها كما هي الحال مع يوتيوب.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على المزيد من المشاهدين على Facebook إذا كنت مبتدئًا ، وإضافة الكثير من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك مما يزيد من الأرباح ، وفي النهاية يمكن أن تجني مقاطع الفيديو على Facebook الكثير من الأرباح والأمر لا يزال في انتشاره المراحل وفي المستقبل يمكنك جني المزيد من الأرباح ، لذلك إذا كان بإمكانك إنشاء محتوى أو تقديم أي نوع من الفيديو على Facebook ، فلا تتردد في القيام بذلك.


الربح من خلال التطبيقات على Facebook


بالتأكيد ، لقد لاحظنا التطبيقات البسيطة على Facebook التي تجذب العديد من المستخدمين ، حيث أن العديد من هذه التطبيقات تساهم بشكل كبير في تحسين تجربتك على Facebook. لذلك قام فيسبوك في عام 2014 بتوسيع نطاق الاشتراك في شركة إعلانات Facebook "Audience Network" وأصبح قادرًا على أن يتمكن كل صاحب تطبيق من جني الأموال من خلال عرض الإعلانات في تطبيقه.


الدليل النهائي للربح من Facebook في 2020

لذلك إذا كانت لديك المهارة والقدرة على إنشاء تطبيق لهواتف Android أو iOS ، فيمكنك الاشتراك في شركة Facebook التابعة ، ومن ثم يتم وضع الإعلانات في هذا التطبيق لتتمكن من جني الأرباح من هذه الإعلانات وهي تدفع بشكل جيد مقارنة إلى Google Adsense.


الربح من الفيسبوك من خلال المقالات الفورية


يتأثر الجميع بطء الإنترنت ، خاصة في عمليات البحث على المواقع. لذلك قدم فيسبوك خاصية جديدة يمكنك من خلالها مشاهدة المقالات على المواقع بسهولة ودون الحاجة للذهاب إلى الموقع نفسه ، حيث من خلال الضغط على رابط المقال يفتح المقال مباشرة ويمكنك مشاهدة المحتوى ب سهولة.

الدليل النهائي للربح من Facebook في 2020

لذلك ، يمكن لأصحاب المواقع والمدونات التواصل مع Facebook والبدء في تحقيق ربح إضافي من مقالاتهم. هناك أيضًا بعض المعايير التي يجب عليك مراجعتها أولاً للتأكد من أن شروط المقالات عبر الإنترنت تنطبق على موقعك.


الربح من الفيسبوك من خلال الألعاب - الألعاب الفورية


الأمر هنا مشابه تمامًا للربح من التطبيقات التي عرضناها سابقًا ، حيث لاحظت بالتأكيد وجود بعض الألعاب على Facebook ويفضل العديد من المستخدمين بعض هذه الألعاب ، خاصة الألعاب المزدوجة التي يمكن للمستخدمين من خلالها مشاركة الألعاب مع أشخاص آخرين في بلدان مختلفة أو في نفس البلد.


الدليل النهائي للربح من Facebook في 2020

لذلك إذا كان لديك بعض المهارات في التصميم والبرمجة ويمكنك إنشاء لعبة خفيفة بفكرة مبتكرة لجذب المستخدمين ، يمكنك تحقيق الربح من خلالها بسهولة ، من خلال الإعلانات التي سيتم عرضها على لعبتك ومن ثم تبدأ في جني الأرباح مباشرة ، وفي حال كنت مهتمًا وقادرًا على إنشاء اللعبة الخاصة بك ، يمكنك البدء من خلال هذا الرابط لعرض الشروط على Facebook ، ومعرفة كل التفاصيل في هذا الصدد.


الربح من الفيسبوك ببيع المنتجات


بالتأكيد لا داعي لتكرار الكرة مرة أخرى والبدء في الحديث عن أن فيسبوك يحتوي على كيان ضخم من المستخدمين وأشياء أخرى ، وهذا الأمر واضح جدًا لجميع المستخدمين ، لذا يمكنك الاستفادة من ذلك وعرض المنتجات التي تريد بيعها على خدمة Facebook الرائعة "Facebook Marketplace"


كانت هذه الخدمة متاحة لأول مرة في عام 2016 وكانت متاحة لأربع دول فقط ، لكن Facebook وسع النطاق بشكل كبير ، وأصبحت هذه الخدمة متاحة في عدد كبير من البلدان ، وهي بالفعل الآن واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للربح من Facebook.


الخدمة مكان مخصص لعرض منتجات جميع المستخدمين ، وذلك لتسهيل عملية البيع والشراء بين مستخدمي فيسبوك ، الخدمة مجانية تمامًا كما يعلم الجميع ، ويمكن لأي شخص عرض منتجاته بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الترشيحات و المنتجات المعروضة في منطقتك الجغرافية ، وبما أن الخدمة مجانية تمامًا ولا يتقاضى Facebook أي عمولة ، حيث لا توجد وسيلة للدفع عبر Facebook أو غيره من الأشياء.


الدليل النهائي للربح من Facebook

تدور الفكرة حول التواصل بين البائع والمشتري فقط ، وبناءً على ذلك ، لا يضمن Facebook أي عمليات شراء داخل هذه الخدمة وبالتالي يمكنك العثور على العديد من عمليات الاحتيال ، ولكن في هذه الفترة تقريبًا يستخدم جميع مستخدمي Facebook هذه الخدمة تمامًا وفقًا لـ الغرض من إنشائها.


حيث يستخدمونها لعرض المنتجات وعندما تحدث عملية التسوية والاتفاق بين البائع والمشتري ، يقرر كل منهم الاجتماع في مكان معين لتسليم المنتج واستلام الأموال ، وبالتالي يتم تقليل الاحتيال بشكل كبير وعلاوة على ذلك فهذه الخدمة ليست مكانا لبيع الاشياء المادية فقط ولكن فيسبوك يتيح ايضا القدرة على عرض الخدمات مثل مواقع العمل المجانية بشكل كامل ولكن هذا متاح فقط في بعض الدول.


الربح من الفيسبوك من خلال التسويق بالعمولة "Affiliate Marketing"


يمكن أن تكون معظم الطرق التي ذكرناها أعلاه مناسبة لبعض الأشخاص والبعض الآخر لا يمكنهم كسب المال من خلال هذه الأساليب. عندما يتعلق الأمر بالتسويق بالعمولة ، فإن الفكرة مختلفة تمامًا حيث أن قوة Facebook تكمن في وجود عدد كبير من المستخدمين ويفضل الجميع استخدام Facebook في التسويق لمنتجهم أو علامتهم التجارية.


الربح من الفيسبوك من خلال التسويق بالعمولة "Affiliate Marketing"

لذلك ، إذا كنت قادرًا على تسويق أي من المنتجات ، يمكنك البحث عن الشركات التي تقدم هذه العروض والاستفادة منها ، وهنا في هذه المقالة "أفضل برامج التسويق بالعمولة لعام 2020" بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تملك إحدى المجموعات على Facebook التي تحتوي على عدد كبير من المتابعين ، لا تتردد في الاستفادة من هذه النقطة وكسب المال من خلال التسويق بالعمولة.


مهما كان مجال مجموعتك أو اهتمامات جمهورك ، ستجد العديد من المنتجات المناسبة التي يمكنك عرضها على مجموعتك. في هذا السياق ، أنصحك بشدة بمراجعة مقال "الدليل الشامل للربح من التسويق بالعمولة في 2020"


الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة الصفحات


تعد إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، وخاصة صفحات شركة أو شخص مشهور ، أمرًا جيدًا جدًا لكسب المال من خلال Facebook ، وبالتالي إذا كانت لديك الخبرة والقدرة على إنشاء منشورات جيدة ، والرد على متابعي الصفحة بطريقة لبقة ، يمكنك البحث عن الشركات التي تريد من الأشخاص إدارة الصفحات. خاصة بهم.


الربح من الفيسبوك عن طريق إدارة الصفحات

هناك الكثير من الصفحات التي قد تعجبك ، فهي تتطلب فقط بعض البحث الجيد عن الشركات التي تريد هذه الخدمة ، والشيء الجيد في ذلك هو أنه يمكنك إدارة أكثر من صفحة في نفس الوقت ، وبالتالي ستقوم بتحويل الوقت الضائع على Facebook في مكان عمل ووظيفة لكسب المال.


التسويق المؤثر على Facebook


هذا النوع مخصص للأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على Facebook ، ولا يعرفون كيفية الاستفادة منه ، تتجه جميع الشركات الكبرى تقريبًا إلى التسويق من خلال المؤثرين على Facebook وجعل هذا أولوية لأن المتابعين يتأثرون بتجربة الشخص الذي يتابعونه إلى حد ما ، لذلك إذا كنت ترسل محتوى ولديك الكثير من المتابعين على Facebook ، فيمكنك الاستفادة من هذه النقطة.


التسويق المؤثر على Facebook

لكن هناك بعض النقاط المهمة التي يجب أن تضعها في اعتبارك ، وأهمها أنه يجب عليك الإعلان عن منتج يحظى باهتمام جمهورك ، كما يجب مراعاة مصداقية الشركة التي ترغب في الإعلان عن منتجاتها على صفحتك لأنه إذا كانت الشركة غير موثوقة أو لديك من خلال تقديم منتج لا يهتم به جمهورك ، فقد يتسبب ذلك في فقدان متابعيك ، لذلك يجب مراعاة هذه النقاط جيدًا ووضعها في أولوياتك.


تسويق موقعك عبر الفيس بوك


إذا كان لديك خبرة في أحد المجالات ، سواء كانت تقنية أو صحية أو العمل الحر أو غيرها ، ولديك القدرة على الكتابة بلغة عربية سليمة بطريقة منسقة ومنظمة ، يمكنك الاستفادة من ذلك كثيرًا ، حيث يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك وعرض كتاباتك بطريقة أكثر شمولاً ووضوحاً ، لذلك فإنك تشارك الروابط الخاصة بهذه المقالات على مجموعات ومجموعات على Facebook ، بالإضافة إلى صفحتك الشخصية بالطبع.


تسويق موقعك عبر الفيس بوك

بمجرد انتقال الزائرين من الفيس بوك إلى موقعك تبدأ عملية الربح من هنا ، هذا الموضوع غير مكلف إلى حد ما ويمكنك جني الأرباح من خلاله بشكل كبير ، لكنه يتطلب الصبر والمثابرة والنظر دائمًا إلى كل ما هو جديد حتى تتمكن من مقالاتك وكتاباتك مواكبة تطورات المجال الذي تكتب فيه ، فهذه الطريقة غير مربحة بشكل مباشر من فيسبوك ، حيث تستخدم فيسبوك من أجل الحصول على زوار جدد وعرض مقالاتك في مكان يحظى بمزيد من المتابعين ، وبالحديث عن المواقع ، أنصحك بقراءة مقال "أفضل 8 طرق للحصول على حركة مرور وزيارات مجانية لموقعك للعام 2020"


قم بتسويق نفسك كـ "صاحب عمل مستقل" أو تسويق عملك مهما كان


من وجهة نظري ، الطريقة الأكثر فائدة لتحقيق الاستفادة من Facebook وهي مناسبة لأي شخص وهي تسويق عملك عبر Facebook ، Facebook هو عالم آخر يحتوي على العديد من المستخدمين ومعظم هؤلاء المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 20 -35 وفقًا للإحصاءات ، وبالتالي فإن معظم المستخدمين لديهم القدرة على الشراء ، وبالتالي فإن الأمر متروك لك الآن والطريقة التي تقدم بها منتجاتك أو خدماتك إذا كنت تعمل كمستقل على الإنترنت.


لا يوجد فرق بين أي من المجالات عندما يتعلق الأمر بالتسويق على Facebook ، وليس من الضروري بالنسبة لك القيام بحملات تسويقية باهظة الثمن واستخدام المشاهير على Facebook وأشياء أخرى ، حتى تتمكن من القيام بحملات تسويقية بسيطة لنفسك و تقتصر على منطقتك الجغرافية والأماكن من حولك فقط.


قم بتسويق نفسك كـ "صاحب عمل مستقل" أو تسويق عملك مهما كان

لن يكلفك التسويق عبر Facebook بهذه الطرق البسيطة أي شيء على الإطلاق ، لذلك كل ما عليك فعله هو تقديم منتجك أو خدمتك بطريقة جذابة وأن تكون صادقًا وصادقًا في المعاملة لجذب عملاء جدد ، فتأكد من أن هذا الأمر سيحدث. يساعدك كثيرًا في الحصول على المزيد من العملاء ثم المزيد من الأرباح ، كل ذلك من خلال Facebook ، حاول دائمًا استخدام هذه النقطة لتطوير عملك أو عملك ، سواء كنت تعمل كمستقل أو غير ذلك ، حتى تتمكن من تقديم خدماتك والتشهير بنفسك بسهولة .


الربح من الفيسبوك عن طريق الإعجابات


هذه الطريقة قابلة للنقاش إلى حد ما حيث يعتبرها البعض غير قانونية والبعض الآخر لا يفضل إعطاء إعجابات للصفحات التي لا يثقون بها مقابل المال وهذا هو الخيار الصحيح ، ولكن إذا كنت تريد كسب المال من هذا الجانب ، فهناك العديد من المجموعات التي تقدم المال لبعض الإعجابات بالإضافة إلى العديد من الصفحات الأخرى.


الربح من الفيسبوك عن طريق الإعجابات

في الحقيقة يمكنك أن تجد مثل هذه الأشياء في المواقع الشهيرة مثل Fiverr وغيرها ، لذا يمكنك البحث إذا كنت تريد كسب المال بهذه الطريقة ، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض المواقع التي تعمل على نظام الخدمات المصغرة هدفها الرئيسي هو العمل كصفحة مقابل سنتات. قليل جدا.


في النهاية ، كانت هذه أفضل الطرق للعمل مع الربح من Facebook ، لذلك يا صديقي ، يمكنك الآن تحديد قرارك وتحديد المسار الذي ستسلكه من هذه الأساليب التي أوضحناها ؛ حاولت في هذا المقال أن أجمع لك كل الطرق المتاحة والمعروفة التي يمكنك من خلالها كسب المال من خلال Facebook ، لذلك إذا كنت تعرف أي طرق إضافية فلا تشك في كتابتها في التعليقات حتى يستفيد منها الآخرون منهم. كما أنصحك بالتركيز على طريقة واحدة تناسبك حتى تنجح في هذا العمل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع